تعتبر الدوالي من المشاكل الشائعة بين النساء وأيضا الرجال، والتي يمكن أن تكون سبب للضيق والاكتئاب حيث أنها تعطي مظهراً سيئاً للأرجل والقدمين، كما أن وجود الدوالي وتطور حالتها يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة مثل الجلطات والنزيف والتقرحات الجلدية. يعاني ملايين النساء والرجال حول العالم من هذه المشكلة لأسباب عديدة سوف نتعرض لها لاحقا.

وقد اهتم أطباء التجميل بتطوير وابتكار أساليب كثيرة للقضاء على مشكلة الدوالي، وتنوعت تلك الأساليب ما بين عملية إزالة الدوالي جراحياً، وبين استخدام تقنية الليزر لإزالة الدوالي، وأيضا طريقة ازالة الدوالي بالحقن.

إزالة الدوالي بالليزر

تستخدم أشعة الليزر في علاج الدوالي دون الحاجة إلى التدخل الجراحي، وذلك عن طريق استخدام قسطرة يوجد بنهايتها باعث لشعاع ليزر، فيتم تسليط شعاع قوي وحاد على المكان المراد علاجه.

تحتاج هذه التقنية إلى استخدام بنج موضعي حتى لا يشعر الشخص بالألم، ويمكث الشخص بالمستشفى بعض الوقت بعد جلسة الليزر للاطمئنان عليه، ثم العودة مباشرة إلى المنزل.

وبعد عدة جلسات من استخدام الليزر يتم الوصول إلى النتائج المرغوبة، ويمكن استخدام العلاج بالليزر كعلاج تكميلي بعد إزالة الدوالي بالحقن لتحسين النتائج.